اخبار عامة

الكهرباء تستوفي 8 مليارات دينار عن اجورها في بغداد

بغداد-النور نيوز

اكدت وزارة الكهرباء، الثلاثاء، انها استحصلت اكثر من 8 مليارات دينار من المستهلكين في بغداد الرصافة خلال شهر ي نيسان واذار الماضيين في نطاق حملة لاستيفاء الديون من الدوائر الحكومية والمواطنين المتخلفين عن الدفع.

 

وأفاد بيان للوزارة تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، ان “ملاكات مبيعات الطاقة التابعة للمديرية العامة لتوزيع كهرباء الرصافة تواصل، جهودها الحثيثة بأستحصال المبالغ المترتبة بذمة المستهلكين بمختلف أنواعهم (حكومي- صناعي-تجاري- سكني)”.

وبين مدير إعلام الوزارة مصعب المدرس أنه “تم استحصال ما يقارب أربعة مليارات ومائتين وخمسين مليون دينار خلال شهر نيسان الماضي للعام 2015، مع أربعة مليارات دينارخلال شهر أذار 2015”. 

واشار الى ان “الملاكات الهندسية والفنية قطعت التيار الكهربائي عن المؤسسات الحكومية والمواطنين المتخلفين عن دفع أجور استهلاك الطاقة الكهربائية، وإعادة التيار الكهربائي إليهم حال تسديد ما بذمتهم من الديون دفعة واحدة أو على شكل دفعات، لعدم إمكانية بعض الدوائر الحكومية والمؤسسات بدفع جميع المبالغ بسبب قلة التخصيصات المالية”. 

يذكر ان هذه الحملة في نطاق حملة واسعة تقوم بها المؤسسات الحكومية تهدف الى زيادة الايرادات لسد العجز في موازنة الدولة للعام الحالي بسبب انخفاض اسعار النفط وزيادة الانفاق على متطلبات الحرب ضد داعش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى