اخبار العراق

الدهلكي : عراقية ديالى لن تساوم او تتنازل عن منصب المحافظ

 

النور نيوز / بغداد

نفى  النائب عن اتحاد القوى رعد الدهلكي المعلومات التى اوردتها بعض وسائل الاعلام عن قبول قائمة  عراقية ديالى باى منصب ضمن التشكيلة الحكومية الجديدة فى المحافظة واصفا ماجرى “بانه  مساومة على الاستحقاقات الانتخابية لجماهير القائمة وانقلاب على الاتفاقات السياسية .

وقال الدهلكي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه “اننا نرفض عملية  شراء الذمم   التي تنتهجها بعض القوى السياسية فى خطوة للهيمنة على المحافظة  ولدينا الثقة باعضاء المجلس  من قائمة عراقية ديالى  والسياسيين العقلاء فى المحافظة بانهم  لم ولن يساوموا على استحقاقات  جماهيرهم “.

وأكد النائب عن محافظة ديالى ان “القائمة ستتخذ اجراءات رادعة بحق الاعضاء   المخالفين لسياسة عراقية ديالى في حال ثبت بالدليل القاطع “.

واشار الدهلكي الى  ان  “هناك حراكا سياسيا واجتماعات يجريها اتحاد القوى  وعلى مستوى عال  لاعادة الحقوق   مؤكدا ان ما يجري اليوم في ديالى تفرد بالسلطة  “.

 وبين النائب ان ” ما حدث فى محافظتى بغداد وديالى كان مبنيا على اتفاق سياسي يقضى بان تكون محافظة ديالى من حصة عراقية ديالى هويتنا وبغداد لقائمة التحالف الوطني لافتا الى ان ما حصل هو اسفين فرقة وضرب بالاتفاقات السياسية

وان نتائج هذا الانقلاب ستنعكس على حكومة بغداد  والحكومة الاتحادية على حد سواء “

وقال الدهلكي ” اننا لا نعترف بحكومة التفت على حقوق جماهيرنا  وسنقاطع  نتائجها المشوهة حفاظا على وحدة ابناء المحافظة “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى