اقتصاد

وزير التجارة يؤكد توفير مواد البطاقة في جميع المخازن قبل رمضان

 

النور نيوز / بغداد

اعلنت وزارة التجارة اليوم الاثنين عن اجراءات مختلفة لتجهيز المواطنين بمفردات البطاقة التموينية قبل شهر رمضان المبارك للحد من ارتفاع الاسعار وتوفير هذه المفردات للعائلة العراقية.

وقال وزير التجارة ملاس محمد عبد الكريم في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه ان “ملاكات الوزارة في شركات الغذاء بدأت منذ اشهر بتوفير مفردات البطاقة التموينية بشكل منتظم وتوزيعها حسب برنامج الهدف منه منع ارتفاع الاسعار في السوق المحلية ومساعدة العوائل في الحصول على هذه المفردات خلال الشهر الفضيل  “.

واضاف الوزير ان “الوزارة وزعت جميع مفردات البطاقة التموينية للاشهر الماضية من العام الحالي دون ان تتأثر بقلة التخصيصات المالية نتيجة الظروف المالية التي تمر بها البلاد فضلاً عن قيامها بتجهيز العوائل النازحة من المحافظات التي تشهد تطورات امنية الى المحافظات الجديدة التي يسكنون فيها” .

واشار عبد الكريم بان” وزارة التجارة تعاقدت مع شركات عالمية  لغرض توريد المفردات الغذائية من افضل المناشئ , واستطاعت تجهيز مواد الطحين والسكر والرز والزيت بشكل منتظم ولم يسجل لدينا اي حالة تقصير في جميع محافظات البلاد باستثناءات بسيطة تعاملنا معها بشكل سريع وساهمنا في حل المشاكل العالقة التي تحصل هنا او هناك نتيجة الظروف الامنية التي تعيشها البلاد “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى