العرب والعالم

الحكومة التركية تعقد اليوم أول اجتماعٍ لها بعد الانتخابات

بغداد-النور نيوز

تعتزم الحكومة التركية، ظهر اليوم الاثنين، عقد أول اجتماع لها بعد الانتخابات التشريعية التي ِشهدتها البلاد، في 7 حزيران الجاري، بحسب مصادر في رئاسة الوزراء.

 

وذكرت المصادر، أنَّ الحكومة ستلتئم في تمام الساعة الحادية عشرة ظهرا، مشيرة إلى أن جدول الأعمال سيركز على تناول الأوضاع الاقتصادية، والتطورات الأخيرة على الحدود السورية، والعديد من المسائل الأمنية التي حدثت خلال الفترة التي أعقبت الانتخابات الأخيرة.

ومن المنتظر أن يقدم كل من نائب رئيس الوزراء “نعمان قورتولموش”، ووزير الخارجية “مولود جاويش أوغلو”، ورئيس هيئة الأركان “نجدت أوزال”، وقائد القوات البرية اللواء “خولوصي أكار”، لأعضاء الحكومة تقريراً عن التطورات الأخيرة التي شهدتها الحدود التركية – السورية.

كما سيقدم نائب رئيس الوزراء “علي باباجان” تقريراً للحكومة عن التطورات الاقتصادية، وسيعرض وزير الداخلية “صباح الدين أوزتورك” في تقريره آخر مستجدات الأوضاع الأمنية في عموم البلاد.

وشهدت تركيا، الأحد قبل الماضي، إجراء انتخابات تشريعية، فاز فيها حزب العدالة والتنمية الحاكم بالمركز الأول، وبلغت نسبة أصواته 40.87٪ خولته الفوز بـ 258 مقعدًا في البرلمان، من أصل 550 إجمالي مقاعد البرلمان، لكنه لم يحقق الأغلبية التي تمكنه من تشكيل الحكومة منفردًا، بحسب نتائج أولية أعلنت عنها اللجنة العليا للانتخابات الثلاثاء الماضي.

وقبل الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، الثلاثاء الماضي، استقالة حكومة رئيس الوزراء “أحمد داود أوغلو”، في خطوة روتينية تسبق تشكيل الحكومة الجديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى