اخبار العراق

الخفاجي : عشرة الاف انباري سيتم تدريبهم حسب الوعود الامريكية لرئيس البرلمان

 

النور نيوز / بغداد

تتواصل مباحثات رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري مع المسؤولين الامريكيين في واشنطن من جهة واجراء اتصالات مع وجهاء وشيوخ محافظة الانبار من جهة اخرى لوضع رؤية واضحة لتسليح العشائر وتحرير المحافظة .

وكشف عماد الخفاجي المتحدث باسم رئيس المجلس في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه عن ” اتصالات اجراها الجبوري مع القيادات المحلية وشيوخ العشائر في محافظة الانبار لبدء عمليات اعداد قوائم باسماء المتطوعين والمستعدين لحمل السلاح من اهالي المحافظة بهدف المشاركة في عملية تحرير مدينتهم من تنظيم داعش”.

وأضاف المتحدث ان” رئيس مجلس النواب يتوقع ان يصل العدد الى عشرة الاف مقاتل سيتم تدريبهم في قاعدة التقدم في الحبانية حسب الاتفاق والوعود التي قطعتها الادارة الامريكية للدكتور الجبوري والتي تتم بالتنسيق مع الحكومة العراقية”.

واختتم رئيس مجلس النواب سليم الجبوري زيارته العاصمة الأمريكية واشنطن، بلقاء وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر في مبنى وزارة الدفاع الأمريكية وتم خلال اللقاء مناقشة عملية تسليح العشائر وتدريبهم ليحرروا أراضيهم، مع ضرورة تكثيف الدعم والاسناد للقوات العراقية من خلال زيادة الطلعات الجوية والمعلومات الاستخبارية التي تسهم في حسم المعركة والقضاء على داعش”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى