اخبار العراق

حيدر الملا : ثورة المكون السني هي ضد ظلم السلطة وليس ضد شركاء الوطن

 

النور نيوز / بغداد

اكد عضو المكتب السياسي لتحالف القوى العراقية حيدر المُلا ان ما يحدث في العراق من ثورة للمكون السني ضد سياسات السلطة الظالمة وليس ضد المكون الشيعي حسب وصفه.

وقال في بيان تلقى “النور نيوز”  انه” لطالما أكدنا ومنذ تبني السلطة في العراق سياسات الاقصاء والتهميش والكيل بمكيالين والاعتقالات العشوائية والعقوبات الجماعية بحق مناطق ومحافظات محددة ، أنها ستقود الى أزمات مجتمعية وبالتالي ستقود البلد الى المجهول “.

واضاف كما اننا “لطالما حذرنا من كسر إرادة المتظاهرين وعدم تلبية المطالَب المشروعة ومخاطر وعواقب معاقبة المواطنين في كرامتهم “.

وأكد الملا “وجود المظلومية لدى أبناء شعبنا من المكون السني ، باتجاهين الاول عندما تبنت السلطة طيلة السنوات الماضية سياسة ممنهجة ضدهم ، والثاني عندما جردوا من السلاح وكل أسباب القتال وسلمتهم السلطة لقمة سائغة لتنظيم داعش الإرهابي .

واوضح ان” ثورة المكون السني هي ضد السلطة الغاشمة وليس ضد شركاء الوطن من المكونات الاخرى وعليه على حكومة الدكتور العبادي  ان تدرك ان أولوياتها في معالجة الملف الأمني وتطهير الارض من تنظيم داعش الإرهابي يجب ان تكون عبر الحلول السياسية ورفع المظالم التي اصابت المحافظات المنتفضة وتبني منهج جديد يساوي بين أبناء الشعب ومكوناته وينهي مرحلة المظالم التي أوصلتنا الى مانحن عليه الان” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى