اخبار العراق

تشكيل وفد مشترك من مجلس وإدارة كركوك لبحث الازمة المالية مع بغداد

النور نيوز/ كركوك 

أعلن مجلس محافظة كركوك، انه تقرر تشكيل وفد مشترك بين المجلس والإدارة لزيارة الحكومة الاتحادية من أجل بحث الأزمة المالية الكبيرة التي تشهدها المحافظة، نتيجة عدم إطلاق المستحقات المالية وتداعياتها السلبية على مجمل الأوضاع الاقتصادية والخدمية والإنسانية.

 

وقال رئيس المجلس ريبوار الطالباني في مؤتمر صحفي مشترك مع المحافظ نجم الدين كريم، حضره “النور نيوز”، ان “مجلس المحافظة استضاف محافظ كركوك في جلسته الاعتيادية، اليوم، لمناقشة الوضع المالي للمحافظة بغية الوصول الى رؤية مشتركة بين مجلس المحافظة والإدارة للخروج من هذه الأزمة من خلال وضع خارطة طريق لمعالجة المشاكل التي تعاني منها المحافظة نتيجة الازمة المالية”.

وأضاف ان “الهدف من الاجتماع هو البحث عن حلول اقتصادية ومالية بحتة ولا تتعلق بأي أمور سياسية”، مشيرا في الوقت ذاته الى انه “سبق هذا الاجتماع اجتماعا تمهيدا بين مجلس المحافظة والإدارة للغرض ذاته”.

وبين الطالباني، ان “المحافظ قدم نبذة موجزة عن الوضع المالي للمحافظة والاثار السلبية الكبيرة التي خلفتها على مجمل الاوضاع في المحافظة من عدم ارسال المستحقات المالية وعدم اعطاء حصة المحافظة من الكهرباء الوطنية والوقود وعدم الاهتمام بملف النازحين ودعم المحافظة فيه والذي اضاف عبئا كبيرا على كاهل المحافظة وابناءها في المجالات كافة”.

وأشار الى ان “بغداد تتعامل مع كركوك باعتبارها من المناطق الساخنة وانها قامت بارسال ميزانية لتنظيف مدينة الموصل التي هي تحت سيطرة داعش، فضلا عن مكافآت المختارين في وقت ان اكثر من خمسة الاف موظف بعقود البترودولار لم يتسلموا رواتبهم منذ اكثر من 6 اشهر، اضافة الى عدم اطلاق وزارة الزراعة لمستحقات الفلاحين البالغة 56 مليار دينار وغيرها من سياسات الاهمال التي تتبعها العديد من الوزارات تجاه المحافظة”.

واوضح رئيس مجلس كركوك، انه “بعد مناقشة الموضوع بشكل مستفيض قرر المجلس وبالاجماع تشكيل وفد مشترك من مجلس المحافظة والادارة يكون مهمته اللقاء بالرئاسات الثلاث والوزارات المعنية في خطوة لاعطاء الحكومة الاتحادية سقفا زمنيا للاستجابة للمطاليب المشروعة للمحافظة وابناءها”.

وأكد الطالباني، انه “في حال استجابت بغداد مع الوفد فانه سيتم ابداء كل التعاون معها اما في حال عدم الاستجابة فان الوفد سيرجع الى المجلس مرة اخرى في حينها سيتم اتخاذ القرارات اللازمة التي تصب في مصلحة مواطني كركوك ووفق الأطر القانونية والدستورية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى