اخبار العراق

حزب الطالباني يدعو لإجراء تعديلات على صلاحيات رئاسة الإقليم

بغداد-النور نيوز

أكد المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكردستاني، بزعامة جلال الطالباني، الاحد، ان الاتحاد مع النظام البرلماني في إقليم كردستان، داعيا إلى إجراء تعديلات على صلاحيات رئاسة الإقليم.

جاء ذلك عقب اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، أمس السبت، بمدينة السليمانية بإشراف  نائب الأمين العام للاتحاد برهم أحمد صالح الوطني، لبحث ومناقشة عدد من القضايا.

وقال عماد أحمد في تصريح له اطلع عليه “النور نيوز” اليوم، إن” اجتماع المكتب السياسي  جاء استكمالاً لاجتماعاته السابقة، وسيواصل اجتماعاته في الأيام المقبلة وضمت اجندة الاجتماع تقييم اللجان وإثراء تقارير ومقترحات تلك اللجان التي تم اقرارها”.

وأضاف، أن ” الاجتماع بحث حاجة كوردستان اليوم الى مشروع وطني، لذلك ينبغي ان يكون للاتحاد الوطني الكردستاني مشروعه الخاص حول الدستور وآلية نظام الحكم في كوردستان”.

وأكد “إننا مع النظام البرلماني، ونرى أنه من الأفضل اجراء تعديلات على صلاحيات رئاسة الاقليم، وفي هذا الصدد سيكون للاتحاد الوطني مشروعه الخاص، موضحاً بأنه تقرر تشكيل لجنة خاصة، تضطلع بصياغة مشروع خاص باسم الاتحاد الوطني الكردستاني”.

وأشار عماد الى ان “اللجنة التي تضم اعضاء برلمانيين وأعضاء من الهيئة العاملة، ستقوم بصياغة ذلك المشروع باسم الاتحاد الوطني الكردستاني”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى