اخبار العراق

محافظ البصرة ينفي اعتقال أي من المتظاهرين في ابي الخصيب

بغداد-النور نيوز

نفى محافظ البصرة ماجد النصراوي, الاحد، اعتقال أي من المتظاهرين المشاركين في التظاهرة السلمية التي خرجت للمطالبة بتوفير الخدمات وتعويض النقص الحاصل بالتيار الكهربائي.

 

وقال النصراوي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، انه “لا صحة للانباء التي تحدثت عن وجود معتقلين في صفوف المتظاهرين” مبينا ان “هناك ستة اشخاص في منطقة أبو الخصيب تم اعتقالهم بتهمة العبث بشبكة الكهرباء وقريبا سوف يتم اطلاق سراحهم بعد اخذ التعهدات منهم بعدم تكرار هذه الحادثة”.

واضاف النصرواي ان “الانباء التي تحدثت عن اعتقال عددا من المتظاهرين بحجة تجاوزهم على المسؤولين الحكوميين في المحافظة امر غير صحيح وانباء عارية عن الصحة مشيرا الى عدم وجود معتقلين بهذا الخصوص”.

ولفت الى ان “المتظاهرون قدموا طلباتهم بصورة ديمقراطية وتم التعامل معها بكل احترام ونحن نقدر هذا النوع من الاحتجاج ونتعامل معه بحسن نوايا بما يخدم تقديم افضل الخدمات للبصرة من خلال تكاتف الجهود جميعها, مشيرا الى ان التظاهرة كانت سلمية وان التعامل معها كان سلميا أيضا”.

وتابع النصراوي ان “المحافظة لم تحصل على موازنة خلال العام السابق، كما لم توافق وزارة التخطيط لغاية الآن على إدراج مشاريع جديدة لها خلال العام الحالي بسبب حالة التقشف المالي التي تشهدها البلاد مجددا مطالبته بزيادة حصة المحافظة من مشروع البترو دولار لحل بعض الإشكالات”.

وكان المتحدث باسم ائتلاف المواطن بليغ مثقال أبو كلل، قد هدد بان القوات الامنية وسريا عاشور نزلت الى الضارع للضرب بيد من حديد على كل من يعتزم اثارة القلاقل والتظاهر في البصرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى