اخبار العراق

رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة مواصلة الحوار بين حكومتي بغداد واربيل

النور نيوز/ بغداد 

بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكردستاني، اليوم السبت، الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد والسبل الكفيلة بمواجهة عصابات داعش، مؤكدا ان إنجاز المصالحة الوطنية كفيل بمضاعفة الدعم الدولي للعراق.

 

وذكر بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “رئيس الجمهورية استقبل في السليمانية، اليوم، سكرتير الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكردستاني محمد حاج محمود والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء الحديث عن الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد والسبل الكفيلة بمواجهة عصابات داعش الإرهابية على كافة الجبهات”.

وأشار رئيس الجمهورية إلى “المصالحة الوطنية الشاملة والجهود المبذولة لانجازها بين كافة الفصائل السياسية والمكونات في البلاد، اذ أن إنجاح هذه المصالحة يساعد على ضمان ومضاعفة الدعم الدولي للعراق في حربه ضد الإرهاب والمجالات الأخرى، في ما تم التأكيد على ضرورة وضع خطط عملية لتقديم المعونات الضرورية إلى النازحين والمحافظات المضيفة لهم”.

وشدد معصوم على “أهمية إيصال المساعدات الطبية والغذائية إلى كافة النازحين، لا سيما في محافظات إقليم كردستان، علماً أن طاقات وإمكانيات الجهات المحلية لهذه المحافظات محدودة في هذا المجال وتحتاج إلى العون الدولي والوطني”.

وأوضح البيان، انه “تم تبادل الآراء حول العلاقات بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، اذ أكد الجانبين ضرورة مواصلة الحوار من اجل تقريب وجهات النظر بغية الوصول إلى رؤى مشتركة لتطبيق الاتفاقات المبرمة بين الجانبين وحل القضايا المتعلقة بتنفيذ تلك الاتفاقات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى