اخبار العراق

داعش يصدر تعليماته بخصوص رمضان في الموصل

نينوى-النور نيوز

اصدر تنظيم داعش، السبت، بيانا تضمن تعليماته جديدة بخصوص شهر رمضان في مدينة الموصل.

 

وقال ما يسمى ديوان الدعوة والمساجد التابع لتنظيم داعش في بيان وزعه على مساجد المدينة، واطلع عليه “النور نيوز” اليوم، ان اعلان شهر رمضان يكون عن طريق الديوان حصرا والابلاغ عن طريق اذاعة البيان ن ويلتزم السكان بالصيام وفق ما يعلنه ديوان الدعوة دون غيره.

واضاف البيان، ان “صلاة التروايح تكون بثمان ركع فقط تليها ثلاث ركع لصلاة الوتر ولا يجوز الزيادة عليها، كما انه سيصدر جدول المحاضرات والدروس وعناوينها ومواعيدها ويتلزم ائمة وخطباء الجوامع بهذا الجدول حصرا”.

واوضح، ان “ديوان الدعوة سيقوم بدورة تطويرية شرعية للائمة والخطباء خلال شهر رمضان المبارك، ويكون الحضور الزاميا للجميع، كما منع ترديد الادعية والاذكار والتسبيح بصورة علنية خصوصا بين صلاة التراويح وبعد الاذان من قبل المؤذنين وكذلك الاعلان عن وقت السحور بكلمات مثل (احترام) او (امساك) واستبدالهما بالاذان الاول فقط”.

وكان تنظيم داعش قد اربك الوضع في مدينة الموصل عشية عيد الفطر الماضي، حيث اعلن عدم ثبوت رؤية الهلال بعد ان حدد ديوان الوقف السني بالعراق في اخر يوم من رمضان عن موعد اول ايام غرة شهر شوال وعيد الفطر المبارك، ثم عاد التنظيم وعبر مكبرات الصوت بعد منتصف الليل ليعلن عن اكمال شهر رمضان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى