اخبار العراق

الجبوري لـ”مجلس الشيوخ الامريكي”: أهل المحافظات التي تحتلها داعش لديهم الرغبة بتحرير أراضيهم

بغداد-النور نيوز

التقى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، السبت، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور ميتش ماكونيل وبحضور السيناتور جون مكين.

 

وذكر بيان لمكتبه تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، انه “جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق، إضافة لدعم قوات التحالف للقوات العراقية في حربها ضد المجاميع الإرهابية وعلى رأسها داعش”.

وأكد الجبوري أن “أهل المحافظات التي تحتلها داعش لديهم الرغبة بتحرير أراضيهم ولابد أن يمنحوا شرف المواجهة من خلال تدريبهم وتسليحهم، مضيفا أن داعش لا تهدد العراق وحده بل المنطقة والعالم والعراق يقاتل بالنيابة عن البشرية ولابد من وقوف المجتمع الدولي معه”.

وبخصوص أوضاع النازحين والمعاناة التي يعيشونها طالب الجبوري المجتمع الدولي بمزيد من المساعدات للشعب العراقي وذلك تخفيفا لأوجاع المنكوبين من جراء الحرب، والعمل على إعمار مدنهم التي هدمها الإرهاب”.

واشار الجبوري الى أن العراق يطمح لدور أكبر في مجال الاقتصاد وخصوصا للشركات الأمريكية ومؤسسات المجتمع المدني في مرحلة ما بعد داعش فلدينا ثروات كبيرة وحملة إعمار واسعة، ويجب أن يكون دور الولايات المتحدة فاعل وكبير فيها.

من جانبه أكد السيناتور ماكونيل دعمه للنظام الديمقراطي والعملية السياسية الحالية في العراق، مؤكدا عزم الولايات المتحدة الأمريكية مساندة العراق في جميع المستويات التي من ضمنها مواجهته جميع التنظيمات الخارجة عن سيطرت الحكومة وعلى رأسها داعش.

وفي ختام اللقاء أصطحب السناتور مكين الرئيس الجبوري بجولة في أروقة مجلس الشيوخ الأمريكي واطلعه على سير العملية التشريعية والرقابية في قاعة مجلس الشيوخ والبرلمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى