اخبار العراق

الجبوري يناقش مع المعهد الديمقراطي الأمريكي تحسين وتطوير العمل البرلماني

النور نيوز/ بغداد 

ناقش رئيس مجلس النواب سليم الجبوري مع المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي، آفاق التعاون المتبادل ومديات الإفادة من الخبرات في تحسين وتطوير العمل البرلماني، فيما قدم لأعضاء المعهد نبذة عن واقع العراق على المستوى الأمني والاقتصادي والإغاثي.

 

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الجبوري التقى في واشنطن، عددا من أعضاء المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي، وناقش معهم آفاق التعاون المتبادل ومديات الإفادة من الخبرات المتراكمة للمعهد الديمقراطي في تحسين وتطوير العمل البرلماني بما يخدم حاجة العراق اليوم ويلبي الطموح منه”.

وأضاف انه “تناول النقاش ملفات عدة من اهمها مراجعة وتقويم النظام الداخلي لمجلس النواب وتقديم المقترحات اللازمة ليكون متوافقا والغاية التي وجد من أجلها، وتقديم المشورة والمساعدة لأعضاء البرلمان للقيام بأدوارهم الرقابية والتشريعية على أتم وجه، فضلا عن تطوير أداء النهج الحكومي في العراق وكيفية التعامل مع أزمة النازحين وانعكاساتها الإنسانية المتفاقمة”.

وأوضح البيان، ان “رئيس مجلس النواب  واقع العمل البرلماني العراقي، والمسيرة المتحققة خلال الأشهر المنصرمة من الدورة البرلمانية الحالية، فضلا عن واقع العراق على المستوى الأمني والاقتصادي والإغاثي”.

وأشار الى انه “حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس النواب العراقي بالإضافة الى اعضاء مجلس النواب الأمريكي عن الحزبين الجمهوري والديمقراطي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى