اخبار العراق

الجبوري: لايمكن تحرير الموصل والأنبار إلا بمشاركة أبناءها وتسليحهم وتدريبهم

النور نيوز/ بغداد 

بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري مع السيناتور آرون هاتش، الاوضاع الامنية والسياسية في العراق، مؤكدا ضرورة اهتمام المجتمع الدولي وخصوصا أمريكا بالنازحين بقدر الاهتمام بقتال داعش، فيما أشار الى انه لا يمكن تحرير الموصل والأنبار إلا بمشاركة أبناء هذه المحافظات ودعمهم في مجال التسليح والتدريب.

 

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الجبوري التقى، أمس، مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور آرون هاتش، وجرى خلال اللقاء طرح العديد من القضايا, وما تعانيه هذه المحافظات التي ترزح تحت تأثير الإرهاب والعمليات العسكرية, وعلى رأسها تسليح العشائر من أجل تحرير مناطقهم”.

وشدد الجبوري على “ضرورة اهتمام المجتمع الدولي وخصوصا أمريكا بالنازحين يوازي اهتمامه بقتال داعش، وحتى لا يكونوا فريسة للعصابات الإرهابية، مؤكدا أن هناك جهات ترفض إعادة النازحين وهذا خطر كبير قد يمنح المتطرفين فرصة لمحاولة احتضان بعض المقهورين اليائسين إلى الانزلاق في محور الإرهاب وهو امر نرفضه ويجب معالجته سريعا قبل أن يتفاقم”.

وبشأن تسليح القوات الأمنية والعشائر في مواجهة داعش، أكد رئيس مجلس النواب، انه “لا يمكن تحرير الموصل والأنبار إلا بمشاركة أبناء هذه المحافظات ودعمهم في مجال التسليح والتدريب ولأبناء هذا المكون تجربة مهمة في قتال القاعدة عام 2007”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى