اخبار عامة

وزير التعليم يدعو الى وضع ستراتيجية شاملة لتطوير العلوم الادارية والاقتصادية

النور نيوز/ بغداد 

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني، الى وضع استراتيجية شاملة لتطوير العلوم الادارية والاقتصادية، وتعميمها في تنمية المجتمع عبر تخريج ملاكات علمية قادرة على قيادة عملية البناء والاعمار.

 

جاء ذلك خلال ترؤس الشهرستاني، اليوم الخميس، اجتماعا للجنة عمداء كليات الادارة والاقتصاد في الجامعات العراقية.

وأكد وزير التعليم  بحسب بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “ضرورة تعزيز مقومات البحث العلمي في الاختصاصات العلمية، وبناء المعايير السليمة بتخريج الملاكات الادارية والاقتصادية القادرة على قيادة عملية بناء واعمار العراق”، مبينا “حجم المسؤوليات التي تنهض بها كليات الادارة والاقتصاد في مختلف الجامعات العراقية في تخريج الملاكات الإدارية والاقتصادية والمالية المتخصصة والقادرة على تطوير وتنمية المجتمع”.

وقال الشهرستاني، خلال الاجتماع، إن “الوزارة تولي الاهتمام الكبير باللجان المشكلة في تشخيص نقاط الضعف وايجاد الحلول الناجعة للنهوض بالواقع العلمي فضلا عن استثمار التجارب الناجحة للدول المتطورة ومتابعة التطور العلمي والافادة من هذه التجارب لتخريج ملاكات علمية ادارية  قادرة على النهوض  بالتنمية الادارية والاقتصادية للمجتمع”.

وشدّد على “ضرورة تحويل الجامعات العراقية الى مؤسسات منتجة من خلال مواكبتها الى حاجات السوق المحلية والعالمية، وجعلها بمصاف الجامعات الدولية الرصينة، سيما بالمجالات الادارية والاقتصادية ، وتوفير البيئة الملائمة لتطوير امكانات طلبة كليات الادارة والاقتصاد بمختلف الجامعات العراقية”.

وأوضح البيان، انه “تناول اجتماع لجنة عمداء كليات الادارة والاقتصاد، تطوير المناهج الدراسية للدراسات الاولية والعليا, وتحديد التوقيتات الدراسية الفصلية للجامعات، فضلا عن اعتماد التوصيفات الاكاديمية والادارية للخريجين وكيفية تعميم الممارسات الادارية والاقتصادية للنهوض بالكليات والمجتمع كذلك اهمية تطوير العلوم الادارية والاقتصادية في تنمية المجتمع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى