الامنية

البيشمركة تفتح باب التسجيل للراغبين بالتطوع في صفوفها

النور نيوز/ اربيل 

أعلنت وزارة البيشمركة في حكومة اقليم كردستان، اليوم الاربعاء، فتح باب التسجيل أمام الراغبين في التطوع والانضمام للواءين من البيشمركة.

 

وقال الامين العام للوزارة الفريق جبار ياور في بيان، اطلع عليه “النور نيوز”، ان “المديرية العامة لشؤون الافراد والمتطوعين التابعة لوزارة البيشمركة فتحت باب التطوع من (14 /6 /2015) وحتى (14 /7 /2015)، في مراكز التطوع في مدن دهوك واربيل وكركوك والسليمانية، ليتم تعيين الراغبين على ملاك الوزارة وبوظيفة بيشمركة”.

يذكر ان رئاسة وحكومة الاقليم قررت تشكيل لواءين في قوات البيشمركة بنظام التطوع وبمشاركة كافة القوميات والأطياف من مواطني كردستان.

وأوضح البيان، ان “شروط التطوع هي: أن يكون المتطوع مواطنا من اقليم كردستان أو المناطق الكردستانية خارج ادارة الاقليم، ويكون سن المتطوع من 18 ـ 30 عاما، ومعروفا بحسن السيرة والسلوك، وغير مدان بأي تهمة أو جريمة خادشة للحياء”.

وتابع “وأن يجتاز شروط الفحص الجسدي ويكون بصحة جيدة، ولا يقل طوله عن 165 سم، ولا يزيد وزنه عن 55 كيلوغراما، ولا يقل مستوى التحصيل الدراسي عن السادس الإبتدائي، ويتعهد المتطوع بعدم ممارسة أي اعمال أو نشاطات حزبية في صفوف قوات بيشمركة كردستان”.

وأشار الى ان “المتطوع يعطي كفالة قانونية بمبلغ (3,000,000) ثلاثة ملايين دینار، في مقابل التعهد بالخدمة لما لايقل عن ثمانية أعوام في صفوف قوات بيشمركة كردستان، وأي متطوع يواجه مشكلة في القبول في مراكز التطوع، يمكنه تقديم طلب لوزارة البيشمركة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى