العرب والعالم

اشتباكات عنيفة بين القوات السعودية والحوثيين في حجة الحدودية

بغداد-النور نيوز

أغار طيران التحالف العربي، اليوم الثلاثاء، على تجمعات لميليشيات الحوثيين في محافظة حجة الحدودية، إذ استهدفت الغارات تجمعات عسكرية لتلك الميليشيات في مدينة حرض الحدودية، إضافة إلى مديرية الغيل بمحافظة الجوف وغربي مأرب.

 

وذكر موقع (سكاي نيوز عربية) خبر اطلع عليه “النور نيوز” اليوم، ان ” اشتباكات عنيفة وقعت بين القوات السعودية ومليشيات الحوثي شرق مدينة حرض التابعة لمحافظة حجة”.

وفي وقت سابق الاثنين، قتل جنديان سعوديان في ظهران الجنوب بمنطقة عسير، بعد تعرضهم لقصف من الجانب اليمني، فيما قتل 7 أشخاص في عدن بينهم 3 مدنيين جراء قصف عشوائي، نفذه الحوثيون على أحياء بالمدينة.

وذكرت مصادر أن “بعض المراكز الحدودية في ظهران الجنوب بمنطقة عسير تعرضت لقذائف عسكرية من داخل الأراضي اليمنية، نتج عنها مقتل جنديين أحدهما من الحرس الوطني والآخر من حرس الحدود”.

وأضافت المصادر أن القصف قام به عناصر تابعة لجماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، فيما قصفت القوات السعودية بالمدفعية والدبابات مواقع الحوثيين على امتداد الشريط الحدودي.

في غضون ذلك، أصيب وزير الدفاع السابق والموالي للحوثيين، عبد الملك السياني في غارة لطيران التحالف استهدفت منزله ومنزل نجل الرئيس السابق علي عبد الله صالح، صباح الاثنين.

وفي العاصمة صنعاء، كثف التحالف غاراته على مواقع عسكرية موالية لصالح والحوثيين، حيث شن غارات على موقع ألوية الصواريخ في عطان جنوب غربي العاصمة، كما قصف مقر الأمن المركزي في منطقة السبعين بالقرب من القصر الرئاسي جنوبي صنعاء.

وشن طيران التحالف العربي عدة غارات على اللواء 131 في مديرية كتاف، وغارات على تجمعات للحوثيين بمناطق متفرقة في رازح وشدا الحدوديتين بمحافظة صعدة شمالي اليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى