اخبار العراق

التاريخ سيسجل اشادته برئيسي مجلس النواب والوزراء

بغداد-النور نيوز

قالت مستشارة رئيس مجلس النواب لشؤون المصالحة الوطنية وحدة الجميلي، الثلاثاء، إن “تحركات رئيسي مجلس النواب سليم الجبوري ومجلس الوزراء حيدر العبادي وزياراتهم المكوكية الايجابية الى كل دول العالم سواء كانت على مستوى الإدارة الأمريكية أو الاتحاد الأوربي ومنظمات المجتمع الدولي المُساعدة للعراق، كسبت تعاطف وتضامن المجتمع الدولي مع قضية العراق”.

 

واضافت الجميلي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، أن “العراق، اليوم، ساحة لتصفية حسابات كل دول العالم مع الإرهاب، وبالتالي اجتمعت كل الدول في تحالف دولي مضاد ضد كل قوى الإرهاب المجتمعة في العراق فأصبح العراق ساحة لهذا الصراع”.

واشارت الى ان “هذه التحركات الايجابية التي تحسب للجبوري والعبادي سيكتبها التاريخ، وفي نفس الوقت سيبصق التاريخ على وجوه قد افلت وكانت سبباً في جلب الإرهاب للعراق”.

وشددت الجميلي على أن “من مسؤولية الساسة العراقيين أن يشركوا المجتمع الدولي في مساعدة العراق في حربه ضد الإرهاب، ومساعدته في احتواء أزمة النازحين وعودة الاستقرار الى الأراضي المحررة”.

يشار الى ان رئيس مجلس النواب اتم زيارة الى الاتحاد الاوربي حصل خلالها على نصف مليار دولار مساعدات للنازحين، بعدها توجه الى واشنطن للقاء المسؤولين على رأسهم الرئيس اوباما، فيما شارك رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في قمة الدول السبع الكبار. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى