اخبار العراق

في أول تصريح له الخفاجي لـ”النور”:الجبوري سيلتقي أوباما ونائبه الجمعة لبحث دعم العراق عسكريا وإنسانيا

واشنطن-النور نيوز

أكد المتحدث باسم رئيس مجلس النواب العراقي، اليوم الخميس، أن رئيس المجلس سليم الجبوري، سيلتقي الرئيس الأمريكي باراك اوباما ونائبه جوزيف بايدن الجمعة المقبل، لافتا الى ان اللقاء سيبحث دعم العراق عسكريا وإنسانيا.

 

وقال المتحدث عماد الخفاجي في حديث لـ “النور  نيوز” اليوم، ان ” هذه الزيارة تعدُّ مهمة جدا كونها تأتي في هذا الوقت بالذات لان العراق يعاني حاليا من تنظيم داعش وسيطرته على مناطق عديدة فيه إضافة إلى قضايا النازحين الذي يخلفه الصراع ذاته”.

واضاف، ان ” رئيس مجلس النواب سيتحدث إلى أعضاء الكونجرس الأمريكي والى وسائل الإعلام الأمريكية”، مشيرا الى ان “لقاءً مهماً سيجريه الجبوري، يوم الجمعة المقبل، مع نائب الرئيس الامريكي جوزيف بايدن بناءً على دعوة وجهها له للتباحث بالشأن العراقي وسيكون بعدها لقاء مع الرئيس الأمريكي اوباما”.

وبخصوص المسائل التي سيركز عليها اللقاء، قال الخفاجي ” اللقاء يؤكد حاجة العراق إلى الدعم من الناحية العسكرية ومن الناحية الإنسانية ورئيس مجلس النواب يرى انه لا يمكن أن تحسم المسالة عسكريا ويترك أهالي المناطق لشانهم ويعتقد أن الإغاثة الإنسانية مهمة”.

وبين الخفاجي ان “الجبوري سيبحث أيضا جوانب أخرى منها: إحساس أهالي المناطق المحررة أن هناك دولة وهناك قانون وحماية لأموالهم وأرواحهم وهي مسالة مهمة ويجب أن تكون كل هذه الضمانات موجودة حتى نضمن انه بعد الانتصار وتحقيقه وتحرير المناطق سيكون شعبنا ببيته وليس نازحا في المخيمات “.

يشار الى ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري غادر يوم أمس بروكسل متوجها الى واشنطن للقاء عدد من المسؤولين على رأسهم الرئيس الامريكي أوياما، لبحث ملفات عدة من ابرزها تقديم الدعم العسكري والانساني للعراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى