اخبار العراق

كركوك: عدد النازحين وصل إلى 115 ألف عائلة ونطالب الكهرباء بحصة إضافية

النور نيوز/ كركوك 

أعلنت إدارة كركوك، ان عدد النازحين الذين قدموا إلى كركوك وصل إلى 115 ألف عائلة أي ما يقارب نصف مليون نسمة، داعية وزارة الكهرباء إلى تأمين حصة كركوك من الشبكة الوطنية، و تخصيص حصة أخرى بسبب أزمة النازحين الذين قدموا إلى المحافظة.

 

جاء ذلك خلال عقد محافظ كركوك نجم الدين كريم، اليوم الاثنين، اجتماعا لرؤساء الدوائر الخدمية في المحافظة.

وذكر بيان صادر عن الاجتماع، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الاجتماع تناول بحث الملفات الأمنية والاقتصادية وأزمة النازحين الذين قدموا الى كركوك دون وجود دعم حكومي وأممي بعد ان وصل عدد النازحين الى 115 ألف عائلة نازحة اي ما يقارب نصف مليون نسمة”.

وأضاف ان “المجتمعون ناقشوا الظروف المعيشية لمواطني كركوك وسط التحديات التي تواجهها المحافظة من تداعيات حرمانها من الميزانية الاتحادية والتي أثرت على أداء الدوائر الخدمية بمجال الطرق والمجاري والماء والكهرباء والصحة”.

وقال محافظ كركوك، بحسب البيان، ان “إنتاج محطات الطاقة في كركوك اليوم، يصل الى 580 ميكا واط ونحن في حال عدم تخصيص حصة كركوك للكهرباء سنضطر لإبقاء إنتاج المحطات بالمحافظة لأهالي كركوك كونها تعاني من قلة تجهيزها بالكهرباء ووجود النازحين فيها”.

وبين “اننا اليوم نحصل على 380 ميكا واط في حين ان استحقاقنا يصل الى قرابة 480 ميكا واط مع ضرورة تخصيص حصة اخرى بسبب ازمة النازحين الذين قدموا من محافظات محاددة لكركوك”.

وأوضح البيان، انه “جرى خلال الاجتماع متابعة حملة الحصاد والتسويق التي وصلت لأكثر من 90 الف طن من محصول الحنطة واكثر من 7 آلاف و500 طن من الشعير، كما وتمت متابعة آلية الامتحانات الوزارية للمرحلة المتوسطة التي انطلقت، أمس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى