اخبار عامة

وزير التعليم يوجّه بانجاز مشروع المنظومات الالكترونية في الجامعات

النور نيوز/ بغداد 

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني، اليوم الاثنين، بانجاز مشروع المنظومات الالكترونية في الجامعات لتقليل الروتين، والقضاء على الفجوات الإدارية، والانتقال الى استعمال التقانات الحديثة.

 

وقال الناطق الرسمي للوزارة حيدر جبر العبودي في بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، إن “وزير التعليم وجه خلال الاجتماع السادس لهيئة رأي الوزارة بانجاز مشروع المنظومة الالكترونية في الجامعات لتقليل الروتين والقضاء على الفجوات الإدارية وتعميم تجربة الكيبل الضوئي في الجامعة التكنولوجية على الجامعات العراقية بغية للانتقال عمليا الى استعمال الوسائل المتطورة تكنولوجيا والانتهاء من التعامل التقليدي بالتحول الى استعمال التقانات الحديثة في ادارة الاعمال وربط كل الكليات والاقسام في الجامعة مع بعضها”.

وأضاف ان “وزير التعليم وجه ايضا بتحديد سقف زمني الى نهاية العام لانجاز مشروع المنظومة الالكترونية من اجل تطبيق النظم الحديثة في الإدارة بعيدا عن الروتين”.

وبين العبودي، ان “الوزارة شكلت في وقت سابق لجنة لتبسيط الاجراءات وهي تتابع عملها بغية الانتقال كليا الى استعمال الوسائل المتطورة تكنولوجيا والانتهاء من التعامل التقليدي بالتحول الى الحوكمة الالكترونية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى