اخبار عامة

أمانة بغداد تعلن المباشرة بنصب مجمع ماء جديد شرقي العاصمة

النور نيوز/ بغداد 

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الاثنين، المباشرة بنصب مجمع ماء جديد في منطقة حي النصر بطاقة (200) م3 في الساعة، لتقليل الزخم الحاصل على مجمع ماء العبيدي.

وذكر بيان لمديرية العلاقات والاعلام، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “دائرة ماء بغداد باشرت بالتنسيق مع دائرة بلدية بغداد الجديدة اعمال نصب مجمع ماء جديد في منطقة حي النصر شرقي العاصمة، التي تعاني من الشحة في فصل الصيف، بسبب بعدها عن مشاريع الماء ولإنهاء معاناة ساكنيها خلال موسم الصيف الحالي”.

وأضاف ان “طاقة المجمع تبلغ (200) م3 في الساعة وستقوم الدائرة بإجراءات تشغيله حال اكماله قبل موسم الشحة في الصيف الحالي، لأجل تقليل الزخم الحاصل على مجمع ماء العبيدي”. 

وأوضح البيان، ان “الدائرة أنجزت في وقت قريب نصب (6) مجمعات جديدة لإنتاج الماء الصافي بطاقة (200) م3 في الساعة لكل مجمع لمعالجة جزء من الشحة التي تعاني منها بعض مناطق العاصمة، و لتهيئة كميات اضافية من الماء الصالح للشرب لخدمة مناطق الزعفرانية و هور رجب و الفحامة وحي طارق وحي الكفاءات”.

وأشار الى ان “تنفيذ هذه المجمعات يأتي في اطار الخطة المعدة من قبل دائرة ماء بغداد لمعالجة شحة الماء الصافي التي شملت انشاء خزانات ومجمعات جديدة لانتاج الماء الصافي وتأهيل القديم منها، الى جانب مد خطوط تقوية وتجديد الشبكات التي انتهى عمرها التصميمي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى