اقتصاد

عبد المهدي يعلن موافقة مجلس الوزراء على تشكيل شركة نفط ذي قار

النور نيوز/ بغداد 

أعلن وزير النفط عادل عبد المهدي، اليوم الاثنين، موافقة مجلس الوزراء على تشكيل شركة نفط ذي قار برأس مال قدره 3 مليارات دينار، مبينا ان “الانتاج النفطي من الجنوب والوسط بلغ 3.391 مليون برميل في اليوم الواحد”.

 

وقال وزير النفط في بيان، تلقى “النور نيوز”، ان “مجلس الوزراء وافق على تشكيل شركة نفط ذي قار برأس مال قدره ثلاثة مليارات دينار”، مؤكدا ان “دخول حقل الغراف مجال الانتاج النفطي نهاية شهر اب الحالي سيكون منطلقا لتأسيس شركة نفط ذي قار واضافة نوعية لها مبينا ان ذلك من شأنه انعاش الحياة الاقتصادية في محافظة ذي قار ويساهم بزيادة انتاج النفط في العراق”.

وأضاف ان “محافظة ذي قار (مركزها الناصرية 365 كم جنوب بغداد) تمتلك احتياطي نفطي مؤكد يقدر بقرابة 20 مليار برميل ضمن خمسة حقول نفطية غير مستثمرة ابرزها حقل الناصرية الكبير بمنطقة كطيعة (30 كم شمالي غرب الناصرية) الذي من المتوقع أن ينتج 300 ألف برميل يوميا، مع قدرته إنتاج مليون برميل بعد اكتمال تأهيله”.

وتابع “وحقل الغراف (25 كم شمالي الناصرية) الذي يقدر المعنيون بالشؤون النفطية إنتاجه بـ 130 ألف برميل يوميا، وكذلك حقل الرافدين (أبو عمود) الذي يقدر إنتاجه في حال تشغيله أو استثماره بـ 110 آلاف برميل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى