اخبار العراق

الأمن والدفاع النيابية تستضيف ملاكات جامعة الدفاع الوطني

النور نيوز / بغداد 

استضافت لجنة الامن والدفاع النيابية، اليوم الاحد، ملاكات جامعة الدفاع الوطني، لبحث اقرار مشروع القانون الخاص بالجامعة وتحديث مناهج الدراسات العسكرية، فيما أكد المجتمعون ضرورة ترشيح وتعيين القادة العسكريين في صنوف وتشكيلات قوات الجيش بعيدا عن العلاقات الشخصية والمصالح الفئوية.

 

وقال رئيس اللجنة حاكم الزاملي في تصريحات للصحفيين، عقب استضافة مجموعة من مسؤولي جامعة الدفاع الوطني، حضره “النور نيوز”، ان “اللجنة بحثت مع ملاكات جامعة الدفاع الوطني سبل اقرار مشروع القانون الخاص بالجامعة وتحديث مناهج الدراسات العسكرية لتخريج القادة والضباط والمراتب عبر اعتماد الاسس والانظمة العسكرية غير الكلاسيكية المتبعة سابقا في العمل العسكري.

وأضاف ان “العراق يخوض حربا شرسة مع عصابات ذات تعبئة ارهابية تختلف عن النظم والاساليب القديمة”، لافتا الى انه “تم الاتفاق على ان تدرس الفنون القتالية الحديثة في السلك العسكري والاستفادة من الدروس والعبر المستنبطة في المعارك مع الارهابيين”.

وبين الزاملي، انه “تم التطرق الى وضع اسس حقيقية للعمل العسكري وان تلتزم الجامعة بوضع مناهج وخطط امنية ستراتيجية لرفد المؤسسة العسكرية الميدانية في حربها ضد الارهاب”.

وأشار الى ان “الاجتماع تطرق الى ترشيح وتعيين القادة العسكريين في صنوف وتشكيلات قوات الجيش بعيدا عن العلاقات الشخصية والمصالح الفئوية والاعتماد على معايير المهنية والولاء للوطن والكفاءة العسكرية للمتدربين والطلبة والضباط لنستطيع مواجهة التحديات الامنية”.

وأكد الزاملي، ان “هناك متابعة جادة من قبل لجنة الامن والدفاع النيابية مع القائد العام للقوات المسلحة لملف ترشيح وتعيين القيادات العسكرية وفق الاسس الصحيحة بعيدا عن المجاملات التي أطرت العمل العسكري خلال الفترة السابقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى