اخبار العراق

محافظ بغداد يعلن تشكيل لجنة أمنية لمتابعة عمل المولدات الأهلية

النور نيوز/ بغداد 

أعلن محافظ بغداد علي التميمي، اليوم الاحد، تشكيل لجنة من القوات الأمنية لمتابعة عمل المولدات الأهلية ومحاسبة المخالفين من أصحابها، مشيرا الى ان اللجنة ستعتقل المخالفين، فضلا عن تغريمهم مبالغ مالية.

وقال محافظ بغداد علي التميمي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رؤساء الوحدات الإدارية وقائد شرطة بغداد ومدراء مراكز الشرطة، حضره “النور نيوز”، ان “أبناء شعبنا العراقي يواجهون أشرس هجمة كافرة من قبل داعش الإرهابي ويسطرون الانتصارات البطولية في سوح القتال، فيما نجد هناك بعض ضعاف النفوس من أصحاب المولدات ممن يستغلون أهاليهم في بغداد من خلال رفع الأسعار من دون الأخذ بنظر الاعتبار للأبطال الذين يضحون بأرواحهم من اجل سلامتهم”.

وأضاف ان “إدارة المحافظة عقدت اجتماعاً مع قيادات القوات الأمنية في العاصمة لإصدار قرارات وتفعيل الأخرى المتخذة سابقاً من اجل إيقاف تمادي هذه الثلة من المتاجرين بقوت وسلامة وراحة أهالي عاصمتنا الحبيبة”، مؤكدا ان “الاجتماع خرج بتشكيل لجنة برئاسة محافظ بغداد وبعضوية الأمن الوطني والشرطة الاتحادية والمحلية وشرطة البيئة وشرطة مكافحة الجريمة المنظمة والاقتصادية”.

وأوضح التميمي، ان “اللجنة المشكلة ستتابع عمل المولدات الأهلية في بغداد وتتخذ إجراءات رادعة بحق المخالفين كاعتقالهم وتغريمهم مبالغ مالية وتكرار تغريمهم في حال تكرار المخالفة”، لافتا الى ان “إدارة المحافظة ستجري زيارات مكثفة ولقاءات بمجلس القضاء الأعلى من اجل إصدار قرارات وقوانين تمنع أصحاب المولدات من الاستمرار باستغلال المواطنين”.

وكان مجلس النواب العراقي قد طالب، اليوم، مجلس الوزراء بإتخاذ قرار سريع بتزويد أصحاب المولدات الاهلية بالكاز المجاني، تخفيفا عن كاهل المواطن مع الارتفاع الشديد بدرجات الحرارة وانقطاع التيار الكهربائي.

وكانت وزراة النفط، أعلنت، أمس، استعدادها لتجهيز المولدات الاهلية بالوقود مجانا، مشيرة الى ان الوزارة تنتظر صدور قرار من مجلس الوزارة يقضي بالتجهيز مجانا.

يذكر ان محافظ بغداد رئيس اللجنة الامنية العليا في المحافظة علي التميمي، وجه، أول أمس، بحبس ضعاف النفوس من اصحاب المولدات الاهلية والحكومية المخالفين للضوابط والتعليمات ورفعهم سعر الأمبيرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى