اخبار العراق

الحكيم يبحث مع مسؤول أمريكي العمليات العسكرية ضد داعش في الانبار

النور نيوز/ بغداد 

بحث رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم مع نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق، اليوم السبت، سير العمليات العسكرية ضد داعش في الانبار، والقوانين المتوقفة في البرلمان خصوصا قانون الحرس الوطني.

 

وذكر بيان للمجلس، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الحكيم استقبل، اليوم، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق بيرت ماكغورك، وجرى خلال اللقاء استعراض سير العمليات العسكرية ضد داعش في الانبار والخطط الكفيلة بدحر هذا التنظيم الارهابي، فضلا عن البحث في القوانين المتوقفة في البرلمان خصوصا قانون الحرس الوطني، وتم التأكيد على أهمية تمريره لحاجة البلاد الماسة له”.

وأكد الحكيم “ضرورة الجدية من قبل الولايات المتحدة والتحالف الدولي في التصدي لتنظيم داعش الارهابي”، مشيرا الى ان “تفجيرات السعودية تؤشر من جديد على ان خطر داعش ليس حصرا على العراق فحسب وانما هو تهديد حقيقي للسلم والأمن العالميين”.

وشدد على “أهمية إشراك أهل الانبار والمناطق المغتصبة في تحرير مدنهم وأراضيهم من داعش الإجرامي”، لافتا الى “شمولية مبادرة السلم الأهلي وبناء الدولة وحاجة العراقيين جميعا اليها كونها تحقق مطالِب كافة المكونات العراقية وحجر الاساس لبناء عراق موحد مستقر”.

وبين رئيس المجلس الاعلى، “ضرورة الاهتمام بالنازحين ومعالجة اوضاعهم حتى لا يتحولوا الى مشكلة جديدة تضاف الى مشاكل العراق”.

من جانبه، أعرب ماكغورك عن “موقف بلاده الداعم للعراق حتى تحقيق الامن والاستقرار”، بحسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى