اخبار العراق

معصوم يحمل رسالة العبادي الى البارزاني

بغداد-النور نيوز

كشف عضو مجلس النواب العراقي عرفات كريم، السبت، أن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم سيلتقي رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني الأسبوع المقبل حاملا معه رسالة من رئيس الوزراء حيدر العبادي، حول المشكلات النفطية بين الجانبين.

 

وقال النائب الكردي في تصريح لصحيفة «الشرق الأوسط» تابعه “النور نيوز” اليوم، إنه “بحسب معلوماتنا سيزور الرئيس العراقي فؤاد معصوم رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني الأسبوع المقبل في أربيل، لبحث تطورات العلاقة بين حكومة الإقليم والحكومة الاتحادية”.

واضاف ان “معصوم يحمل معه رسالة من العبادي للإقليم، حول مشكلات النفط بين الجانبين وميزانية الإقليم”، مبينا أن “العبادي لا يريد أن تكون لكردستان استقلالية كاملة في عملية بيعها للنفط، وهناك تخوف داخل التحالف الوطني من احتمال اتخاذ الإقليم قرار بيع النفط بشكل مستقل”.

وعن دور رسالة العبادي في ثني الإقليم عن قرار بيع النفط بشكل مستقل مستقبلا، أكد كريم: “إذا كانت الرسالة التي يحملها معصوم من بغداد رسالة واضحة من الحكومة الاتحادية تؤكد فيها أنها سترسل ميزانية الإقليم بشكل كامل، ففي المقابل الإقليم لا يريد افتعال أي مشكلة، ويريد التوصل إلى حل لكل المشكلات بين الجانبين”.

وبخصوص نية الإقليم تصدير نفطه بشكل مستقل إذا استمرت الحكومة الاتحادية في عدم الالتزام بالاتفاقية، أكد كريم: “إذا استمرت بغداد على سياستها الحالية، فبلا شك سنبيع نفطنا بشكل مستقل”، مشيرا إلى أن شركات النفط العالمية تتنافس على شراء نفط الإقليم لجودته العالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى