اخبار العراق

الجميلي تطالب الدولة بإحتضان النازحين لانهم لم يؤيدون داعش

بغداد-النور نيوز

طالبت مستشارة رئيس مجلس النواب لشؤون المصالحة الوطنية وحدة الجميلي، السبت، الدولة بان تسخر كافة إمكانياتها من اجل احتضان النازحين، لافتة الى ان عصابات داعش لم تكسب تأييد العوائل التي نزحت من الرمادي”.

 

وقالت الجميلي، في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم،ان “على الدولة ان تسخر كافة إمكانياتها من اجل احتضان النازحين وتوفير كافة متطلبات حياتهم اليومية واستقبالهم استقبال يليق بابناء البلد الواحد”.

 واضافت “حتى وان كانت الدولة غير قادرة على ذلك لكن باستطاعتها اللجوء الى المجتمع الدولي لاحتضانهم لأنهم عندما تركوا ديارهم ومصالحهم وقدموا الى بغداد وباقي المحافظات الأمنية فانهم وضعوا ثقتهم بالدولة، وتركوا ورائهم الارهاب المتمثل بداعش، اذ لم يثقوا به ولم يتمكن داعش من كسب تأييدا من اهالي الرمادي”.

واشارت الجميلي الى ان “احتضان الدولة للنازحين، وتوفير كافة متطلبات سيعزز الوحدة الوطنية التي تعتبر احد دعائم المصالحة الوطنية، اذا كان هناك نية صادقة للدولة بتحقيق مفهوم المصالحة الوطنية”.

وشددت على ان “لدى الدولة التزام ادبي واخلاقي وشرعي وقانوني امام هؤلاء النازحين، لاحتضانهم وتوفير كافة امكانيات العيش الكريم لهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى