اخبار العراق

التميمي: منحة الاتحاد الاوروبي ستؤمن الغذاء للنازحين

النور نيوز/ بغداد 

أكدت النائبة عن ائتلاف الوطنية صباح التميمي، ان “منحة النصف مليار دولار التي خصصها الاتحاد الاوربي للعراق ستوفر موارد مالية ستغطي أمنا غذائيا للنازحين كون معاناتهم في تزايد”.

وقالت التميمي في تصريح لـ”النور نيوز”، ان “الازمة قد تزداد بنحو 400% بما في ذلك تزايد لاعداد النازحين بالمحافظات التي تشهد اعمال قتالية”، مشيرة الى انه “وجدنا رغبة في انشاء مركز لعمليات الاغاثة من قبل الاتحاد الاوربي والمنظمات الانسانية، لذلك اعتقد من الضروري ان يشارك العضو الدائم فيها لان الازمة ستطول في ظل ازمة اقتصادية بائسة”.

وأشارت التميمي، الى ان “العضو الدائم هو رئيس البرلمان لانه على دراية تامة بالنازحين كونه زار النازحين واللاجئين اكثر من المنظمات الدولية”.

وأوضحت ان “رئاسة البرلمان لها جهود حثيثة في الحصول على الموارد المالية خصوصا بعد ما عطلت 50% من المساعدات الغذائية والصحية”، مشددة على ان “منحة الـ500 مليون دولار ستجعل تفاعلاً في حل معاناة الكثير من النازحين”.

وكان الاتحاد الاوربي قد استجاب، أمس، لمبادرة اطلقها رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، لدعم النازحين واعادة اعمار المدن المدمرة المحررة من تنظيم “داعش”.

وناشد الجبوري، الدول المانحة بمد يد العون للعراق من خلال دعم حربه ضد “داعش” ومساعدة النازحين، لافتا الى ان الازمة الانسانية بالعراق قد تفاقمت مؤخرا وخاصة بعد الهجوم الارهابي الاثم على مدينة الرمادي في محافظة الانبار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى