اخبار عامة

التعليم توافق على تحويل 166 من مرشحي البعثات والإجازات الدراسية الى الجامعات العراقية

النور نيوز/ بغداد 

وافق وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني، اليوم الخميس، على تحويل 166 من مرشحي البعثات والإجازات الدراسية الى الجامعات العراقية لاكمال دراستهم للعام الدراسي 2015-2016.

 

وقال المدير العام لدائرة البحث والتطوير غسان حميد عبد المجيد في بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، إن “وزير التعليم العالي وافق على تحويل 166 من مرشحي البعثات والإجازات الدراسية للعام الدراسي 2014-2015 الى الجامعات العراقية لاكمال دراستهم للعام الدراسي 2015-2016، نظراً لعدم توفر التخصيصات المالية ولضمان حقوق المرشحين”.

واوضح عبد المجيد، انه “سيكون قبول المرشحين خارج خطة القبول للعام الدراسي 2015-2016 من خلال توزيعهم على الجامعات العراقية المؤشرة ازاء كل من المرشحين الواردة اسماؤهم في القائمة المرفقة “1” على ان يؤدوا امتحان القبول بما يتوافق مع ضوابط التقديم والقبول للعام الدراسي 2015-2016″.

وتابع “وتمنح الجامعة صلاحية قبولهم وتأجيلهم بحسب الطاقة الاستيعابية للقسم المعني، وفي حالة عدم رغبة المرشح بتحويل اجازته الدراسية داخل العراق فيتم الاحتفاظ بحقه لحين توافر التخصيصات المالية على ان يقدموا طلبات بهذا الشأن الى دائرة البعثات والعلاقات الثقافية في موعد اقصاه 28/6/2015”.

وبين عبد المجيد، ان “المرشحين الذين لا تتوافر تخصصاتهم داخل العراق والمدرجة اسماؤهم في القائمة المرفقة “2” فسيتم معالجة حالاتهم من قبل دائرة البعثات والعلاقات الثقافية”، مشيرا الى انه “بامكان المرشحين الاطلاع على قوائم الاسماء المذكورة في اعلاه من خلال موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي http://www.mohesr.gov.iq”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى