اقتصاد

التجارة تجهز وكلائها بالطحين وترصد 132 مخالفة

النور نيوز/ بغداد 

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الخميس، تجهيز وكلاء الطحين بحصة شهر حزيران، فيما أشارت الى رصدها 7 مخالفات لمطاحن بغداد و 125 للمخابز والافران.

 

وذكر بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الشركة العامة لتصنيع الحبوب مستمرة بتجهيز وكلاء الطحين بحصة شهر حزيران من مادة الطحين في بغداد والمحافظات وفق خطة التوزيع الموحدة المطبقة في عموم البلاد” .

وأضاف ان “عملية تجهيز الوكلاء تجري بانسيابية عالية فيما تواصل الفرق الرقابية التابعة للشركة جولاتها التفتيشية على المطاحن والوكلاء لمتابعة تنفيذ خطة الوزارة بالإنتاج والتجهيز، اذ يتم سحب نماذج من الحبوب المستخدمة في الطحن والطحين المنتج لفحصه مختبرياً”.

وتابع “وأسفرت تلك الجولات عن رصد 7 مخالفات نوعية وغير نوعية للمطاحن في بغداد خلال الأيام القليلة الماضية في كل من مطاحن (المقداد، النور, الشرقي, العطيفية, الوادي)، فضلا عن تأشير 72 مخالفة للوكلاء من خلال 550 زيارة جرى فيها سحب 353 نموذج وتأشير 24 مخالفة للناقلين، اضافة لتحقيق 241 زيارة للمخابز والافران تم خلالها رصد 125 مخالفة”.

وأوضح البيان، انه “تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المطاحن المخالفة والناقلين حيث تم تغريم عدد من المطاحن في عموم البلاد استناداً الى الشروط الجزائية المنصوص عليها في بنود عقد إنتاج الطحين وقد بلغت اجمالي الغرامات المفروضة على المطاحن المخالفة في عموم البلاد خلال شهر مايس (70991903) سبعون مليون وتسعمائة وواحد وتسعون الف وتسعمائة وثلاثة دنانير”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى