اخبار العراق

متدربون عراقيون على طائرات “إف 16” يضربون عن التدريب

بغداد-النور نيوز

أعلنت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، الخميس، ان المتدربين على الـF16 في الاردن اضربوا عن التدريب بعد خفض رواتبهم الى 80% بأمر من وزيري الدفاع والمالية، فيما طالبت رئيس الوزراء بالتدخل وإصدار توجيه بصرف رواتب الضباط المشتركين في دورة التدريب.

 

وذكرت نعمة في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه ان “475 متدرباً فنياً على طائرة F16 أضربوا عن الذهاب الى الدورة ومازالوا متواجدين في الفندق الذي يقيمون فيه بعمان، بسبب تخفيض رواتبهم بنسبة 80%”، مبينة ان “ذلك جاء بأمر من وزير الدفاع خالد العبيدي ووزير المالية هوشيار زيباري”.

وأشارت الى ان “المدرب الأمريكي يطالبهم حالياً بالتوقيع على ورقة تثبت عدم رغبتهم في إكمال الدورة”، مبيناً انه “في حال توقيعهم عليها مضطرين فهذه خسارة كبيرة في ظرف نحن أحوج ما نكون فيه الى تدريب ضباطنا وجنودنا”.

واوضحت أن “كل متدرب عراقي مهما كان انتماؤه هو مكسب للعراق”، مطالبة رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ”التدخل شخصياً لحسم الموضوع وإصدار توجيه بصرف رواتب المتدربين كاملة وبشكل عاجل”.

يشار الى ان اكاديمية الطيران الملكية الأردنية والحكومة الأميركية، تدرب 359 ضابطا ومجندا من سلاح الجو العراقي في مجال هندسة وصيانة الطائرات على مدى عامين.

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى