اخبار العراق

نائب الرئيس البرازيلي يؤكد حرصه على زيارة العراق

بغداد-النور نيوز

ابدى نائب رئيس الجمهورية البرازيلي ميشيل تامر، الاربعاء، حرصه على تلبية دعوة وزير الخارجية ابراهيم الجعفري لزيارة العراق. 

 

وأفاد بيان لوزارة الخارجية تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، ان “الجعفري التقى نائب رئيس الجمهورية البرازيلي في مكتبه بالعاصمة البرازيلية، وأكد انه يتطلع الى ان تحقق الزيارة اهدافها، وفي مقدمتها تقوية العلاقات الثنائية، اضافة الى تحشيد الجهود الدولية لدعم العراق في حربه ضد عصابات داعش الارهابية والتطلع الى موقف برازيلي حازم تجاه الارهاب لما يشكله من تهديد ضد امن المنطقة والعالم”.

واضاف البيان، ان “وزير الخارجية استعرض التطورات السياسية والامنية في العراق والانتصارات التي تحققها القوات المسلحة والحشد الشعبي والبيشمركة والعشائر لدحر عصابات داعش”.

وأكد الجعفري ان “ما ينقله الاعلام المغرض اليوم من الاحداث التي تجري في العراق لا يعكس حقيقة ما يجري على الارض وبالتالي فأن الزيارات التي يقوم بها المسؤولون العراقيون تسعى الى الى نقل الصورة الحقيقية لما يجري في العراق, مشيراً الى ان العراق يسعى الى الحصول على دعم كافة الدول الصديقة”.

ووجه الجعفري، بحسب البيان، الدعوة الى نائب الرئيس البرازيلي لزيارة العراق ولقاء المسؤولين العراقيين للوقوف على حقيقة ما يجري في البلد”.

من جانبه اثنى نائب الرئيس البرازيلي على الزيارة, مشيرا الى انها ستمهد الطريق لدعم وتعزيز العلاقات الثنائية, مؤكداً حرصه على تلبية الدعوة لزيارة العراق على رأس وفد يضم عددأ من المسؤولين ورجال الاعمال البرازيليين”.

يذكر ان وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، يجري زيارة رسمية منذ الاثنين الماضي الى العاصمة البرازيلية برازيليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى