اخبار العراق

نائب عن نينوى: هناك العديد من الكفاءات القادرة على إدارة المحافظة

النور نيوز / بغداد 

أكد النائب عن محافظة نينوى محمد النوري العبد ربه، اليوم الثلاثاء، ان مجلس النواب له الصلاحية القانونية في اقالة المحافظ المنتخب من قبل مجلس المحافظة وهو ضمن الصلاحيات المنصوص عليها في قانون 21 المعدل لانتخاب مجالس المحافظات، مبينا ان اللغط الذي حصل حول قانونية موضوع إقالة محافظ نينوى اثيل النجيفي من عدمه، يمكننا القول أن هذا الأمر حسم من قبل البرلمان.

وقال النوري في تصريح لـ”النور نيوز”، ان “الواجب علينا كعراقيين ان تتظافر جميع الجهود من جميع الأطراف بما فيهم الأطراف الرافضة لموضوع الإقالة من اجل تحرير محافظة نينوى من دنس الارهاب”.

وأضاف انه “يجب علينا كموصليين عدم إيقاف الجهود الرامية لتحرير نينوى على بقاء شخص أو ذهابه على اعتبار أن القضية أكبر من أي شخص مهما كانت صفته ومنصبه، والموصل تمتلك العديد من الشخصيات الكفؤة  والقادرة على ادارة محافظة نينوى”.

وبين النائب عن تحالف القوى العراقية، انه “علينا الان العمل بجهد واحد ومع كل الأطراف خاصة مع القوات الجاهزة لخوض عملية التحرير سواء في بغداد أو من قبل قوات البيشمركة في الإقليم وبالتنسيق مع ابناء عشائر نينوى وقواتنا المحلية فهذه القوة أصبحت قوات ضاربة من ناحية التدريب والتسليح”.

وشدد على “أهمية الدعم من قبل التحالف الدولي كركيزة أساسية في عملية التحرير واعطاء فرصة اخرى لطيران التحالف في اثبات حسن النية واجتناب السلبيات التي حصلت في عمليات التحرير السابقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى