اخبار العراق

العبادي يدعو المجتمع الدولي الى دعم العراق ضد داعش

النور نيوز/ بغداد 

دعا رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي الى التحرك بشكل عملي لدعم العراق في حربه ضد عصابات داعش، فيما أكد وجود أكثر من مليوني ونصف المليون مهجر في كردستان والمحافظات الاخرى.

وقال العبادي في كلمته خلال مؤتمر التحالف الدولي لمحاربة داعش المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس، بحسب بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “عددا كبيرا من الدول وعدتنا بالدعم ولم يصلنا الا القليل منها”، مؤكدا “أهمية ان يستيقظ العالم لخطر عصابات داعش وان نكون معا لمحاربته”.

وأشار الى “جهود الحكومة العراقية في الاصلاحات السياسية من خلال سن اسس لعراق مستقر وامن وتعزيز مستوى المعيشة وتوفير الخدمات لجميع المواطنين وتشجيع العملية الانتقالية للقطاع الخاص وزيادة انتاج النفط والغاز وتنفيذ الاصلاحات السياسية والادارية وتنظيم العلاقة والصلاحيات بين السلطة الاتحادية والمحافظات”.

وأوضح البيان، ان “العبادي تطرق الى الانتصارات التي حققتها قواتنا المرابطة في ارض المعركة بتحرير محافظة صلاح الدين ومصفى بيجي الذي اصبح بايدينا، وان المدينة يتم تنظيفها ونقوم بتامين المناطق المحيطة بها، كما حررت اغلب محافظة ديالى، وحررت قوات البيشمركة مناطق مهمة في نينوى، ونحن نقاتل داعش حاليا في الرمادي”

وطالب العبادي، الشركاء بـ”زيادة الدعم، لان الارهابيين يتدفقون على العراق من جميع الدول”، مبينا “لقد دعونا لايقاف هذا الامر، ولكن لم نلمس حصول تباطؤ في تدفق الارهابين للعراق وكذلك قيام داعش بتصدير النفط مما يؤدي الى استمرار اراقة دماء العراقيين”.

وأكد رئيس الوزراء “وجود أكثر من مليوني ونصف المليون مهجر في كردستان والمحافظات الاخرى ما يتطلب جهودا تفوق قدرتنا، ودعم صندوق الاعمار”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد وصل الى العاصمة الفرنسية باريس، اليوم، في زيارة تستمر يوما واحدا، لحضور مؤتمر التحالف الدولي لمحاربة “داعش”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى