اخبار العراق

النزاهة النيابية: الادعاء العام ألزم مؤسسات الدولة بالإبلاغ عن الفساد

النور نيوز / بغداد

أكد رئيس لجنة النزاهة طلال الزوبعي، اليوم الثلاثاء، ان اتصالات اجريت بين اللجنة النيابية ومجلس القضاء الاعلى لدعم مكافحة الفساد في مؤسسات الدولة نتج عنها توجيه الادعاء العام كتابا رسميا يقضي بإحالة جميع القضايا التي فيها شبهات الفساد والتحقق منها.

وقال الزوبعي في مؤتمر صحفي، حضره “النور نيوز”، انه “بموجب توجيه الادعاء العام كتابا رسميا يقضي بإحالة جميع القضايا التي فيها شبهات الفساد والتحقق منها فقد تم الزام جميع الوزارات ومؤسسات الدولة كافة بابلاغ الادعاء العام عن حالات الفساد”.

وأضاف ان “هناك تعاون وثيق بين الادعاء العام ولجنة النزاهة النيابية في ملاحقة قضايا الفساد لبناء مؤسسات رصينة وتحجيم القضايا التي تشوبها ملامح الفساد وتشخيص مواقع الخلل التي تسببت بالفساد”.

وبين الزوبعي، ان “اللجنة ارسلت عبر البريد العاجل اكثر من 82 ملفا فيها شبهات فساد ووردت فيها ملاحظات كثيرة وستصل الى الادعاء العام خلال يومين”.

وأوضح رئيس اللجنة، ان “هناك اجراءات رادعة ستكون لجميع المسؤولين المعنيين بالعقود والاحالة، وان الوزير ورئيس المؤسسة سيكون مسؤولا اسوة بهم ولا يقتصر دوره على التصديق على محضر العقد”، لافتا الى انه “ستتم مساءلته عن اي شبهة فساد ترد ضمن العقود الموقع عليها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى