العرب والعالم

قتلى في اشتباكات بتعز وقصف يستهدف الحوثيين بصنعاء

وكالات-النور نيوز

تجددت فجر اليوم الثلاثاء، الاشتباكات المسلحة في تعز بين المقاومة الشعبية وجماعة الحوثي، وفيما سقط خمسة قتلى جراء الاشتباكات، هزت انفجارات شديدة العاصمة صنعاء بعد غارة لطيران التحالف على مقر عسكري للحوثيين.

 

وأفادت مصادر طبية، في تصريح إطلع عليه “النور نيوز” اليوم، أن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب نحو 15 آخرين جراء قصف الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي صالح على مناطق وأحياء سكنية في تعز، من بينها الجمهوري والحوض والأخوة والثورة، كما تعرض مستشفى الثورة الحكومي للقصف.

وفي عدن جنوب البلاد حققت المقاومة الشعبية تقدما على عدة جبهات قتالية، منها جعولة والبساتين والممدارة والعريش شمالي المدينة، ما اضطر جماعة الحوثي وقوات صالح إلى الانسحاب. 

واضافت أن تلك القوات قصفت مناطق سكنية إثر فشل محاولاتها إيقاف تقدم المقاومة في تلك المناطق، بينما انضمت وحدات من الجيش إلى المقاومة ساعدها على التقدم في أطراف عدن.

وهزت فجر اليوم انفجارات عنيفة العاصمة صنعاء إثر غارة جوية شنتها طائرات التحالف، فيما أكد سكان محليون إن الغارة استهدفت مبنى القيادة العامة للقوات المسلحة الذي تسيطر عليه جماعة الحوثي.

كما شنت طائرات التحالف غارات على كولة العَرة التابعة للواء العاشر للدفاع الجوي في الجهة الغربية من مطار صنعاء الدولي.

وكانت طائرات التحالف قد استهدفت منذ الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين منطقة عطان وجبل النهدين بدار الرئاسة ونـُقـُم، بينما اأفاد شهود بأن انفجاراتٍ عنيفةً ومتتالية هزت مخازن أسلحة يسيطر عليها الحوثيون في نـُقـُم، استمرت أكثر من ساعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى