اخبار العراق

الدايني : ننتظر رد المحكمة بخصوص الخروقات اثناء عملية التصويت لمحافظ ديالى

 

النور نيوز / بغداد

بينت النائبة عن عراقية ديالى ناهدة الدايني اليوم الاثنين ان الكتلة قدمت طعنا الى المحكمة الاتحادية بخصوص الخروقات التي شابت عملية التصويت على منصب محافظ ديالى الاخيرة .

وقالت الدايني في تصريح لوكالة “النور نيوز” ان جلسة التصويت على مرشح كتلة بدر (مثنى التميمي ) لمنصب محافظ ديالى شهدت العديد من الخروقات التي نعتقد انها مخالفة لقانون تشكيل الحكومات المحلية “.

وبينت النائبة ان “عملية التصويت على التميمي جرت دون تقديم سيرته الذاتية قبل بداية الجلسة كما ينص القانون اضافة الى ان رئيس المجلس ترك منصة رئاسة المجلس للعضو الاكبر سنا وصوت على المرشح كباقي الاعضاء “.

وشددت الدايني على “عدم قانونية جلسة التصويت مبينة ان عراقية تنتظر رد المحمة الاتحادية خلال الايام القليلة المقبلة بشأن الطعن الذي قدم “.

وافادت الدايني ان عملية الاتفاق على تشكيل حكومة ديالى المحلية نصت على ان يكون منصب المحافظ لعراقية ديالى ومنصب مجلس المحافظة لكتلة التحالف الوطني ومنصب النائب الاول للمحافظ للتحالف الكردستاني “.

 يذكر ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري كان قد حصل على وعود من قبل التحالف الوطني والكردستاني في المحافظة ان يكون منصب المحافظ من حصة عراقية ديالى قبل جلسة التصويت التي اعتبرها عدد من نواب تحالف القوى بانها انقلاب على جميع الاتفاقات السياسية “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى