اقتصاد

زراعة كركوك لـ”النور”: سوقنا 54 ألف طن من الحنطة والشعير والعملية مستمرة

النور نيوز/ كركوك 

أعلنت دائرة الزراعة في كركوك، اليوم الاثنين، ان عملية تسويق محصولي الحنطة والشعير مستمرة، مشيرة الى ان كمية المحاصيل التي سوقت حتى الان وصلت الى 54 ألف طن.

 

وقال مدير زراعة كركوك مهدي مبارك في حديث لـ”النور نيوز”، ان “عملية الحصاد مستمرة في كركوك، وهناك أكثر من 250 حاصدة مشاركة في عملية الحصاد في جميع مناطق كركوك الآمنة، وهناك مساحة تقدر بـ418 ألف دونم مزروعة بمحصول الحنطة وحوالي 38 ألف دونم بمحصول الشعير”.

وأضاف انه “بدأت عملية التسويق لمحصول الشعير ابتداء من يوم 16/ 5 وبلغت الكميات المسوقة لهذا اليوم حوالي 6 آلاف طن، وان هذه المادة تسلمتها شركة ما بين النهرين التابعة لوزارة الزراعة”، مبينا انه “بالنسبة لمحصول الحنطة فقد بدأت عملية التسويق اعتبارا من يوم 20 /5 وبلغت الكميات المسوقة أكثر من 48 ألف طن حتى هذه اللحظة والعملية المستمرة”.

وبشأن أسعار الاستلام لمحصولي الحنطة والشعير، أوضح مبارك، ان “أسعار الاستلام بالنسبة للحنطة الدرجة الأولى حددتها وزارة التجارة بـ762 ألف دينار والدرجة الثانية 682 ألف دينار للطن الواحد والدرجة الثالثة بـ 572 ألف دينار”.

وتابع “بالنسبة لأسعار الشعير الدرجة الأولى 572 ألف دينار وعملية التسويق مستمرة”، لافتا الى “وضع خطة محكمة لعملية التسويق، اذ أن الفلاح يقوم بتسويق محصوله في نفس اليوم وذلك بتخصيص يوم محدد لكل قضاء وناحية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى