اخبار عامة

وزير التعليم يؤكد إحتساب السنة الدراسية 2014– 2015 عدم رسوب للطلبة النازحين

النور نيوز/ بغداد 

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني، اليوم الاثنين، احتساب السنة الدراسية 2014– 2015 سنة عدم رسوب للطلبة النازحين الذين لم يحصلوا على استضافة في الجامعات الأخرى.

 

جاء ذلك خلال زيارته الجامعة العراقية وتفقده كلياتها وأقسامها العلمية وسير العملية الامتحانية فيها.

ووجه وزير التعليم بحسب بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، بـ”تذليل كل الاشكاليات المحتملة التي قد ترافق اجواء الامتحانات التي يؤديها  طلبة الجامعات العراقية”، مشددا على “ضرورة متابعة الاقسام الداخلية في الكليات وتوفير المستلزمات التي يحتاج اليها الطلبة ولاسيما ما يتعلق بتوفير الكهرباء من اجل ايجاد بيئة تحفز الطالب على تحقيق مهمته العلمية وطموحه في اجتياز الامتحانات”.

واطلع الوزير على سير الامتحانات في كلية التربية الأساسية في الجامعة المستنصرية وزار قسمي الحاسبات واللغة الانكليزية، معزا بـ”معالجة المعطيات اللوجستية التي ترافق سير الامتحانات النهائية”.

وبين وزير التعليم، ان “الوزارة مستمرة في تطوير الخدمات والدفع باتجاه تحسينها في المؤسسات الاكاديمية بالشكل الذي يلبي طموح التدريسيين والموظفين والطلبة فيها”.

والتقى الشهرستاني جمعا من الطلبة واستمع الى ارائهم وملاحظاتهم بشأن الامتحانات وطبيعة الاسئلة وما تتطلبه ظروف الامتحانات من مستلزمات أسياسية، بحسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى