اقتصاد

وزير النفط يدعو الشركات الأذربيجانية الى الاستثمار في العراق

النور نيوز/ بغداد 

بحث وزير النفط عادل عبد المهدي مع وزير الطاقة الاذربيجاني, اليوم الاثنين، فتح افاق جديدة للاستثمار وتدريب الفنيين العراقيين على وسائل متطورة في استخراج النفط، داعيا الشركات الأذربيجانية الى الاستثمار في مجالات الطاقة العراقية.

 

وأكد وزير النفط، بحسب بيان لمكتب الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “أهمية التعاون مع أذربيجان وبما ينعكس ايجابا على واقع الصناعة النفطية والبنى التحتية للمنشآت النفطية”، معربا عن “حرص الوزارة على تهيئة البيئة الامنة لاستقطاب الاستثمارات التي تصب في مصلحة القطاع النفطي وترتقي بالصناعة النفطية في البلاد”.

وأوضح البيان، ان “عبد المهدي التقى رئيس شركة النفط والغاز الاذربيجانية، مؤكدا سعي بلاده لتعزيز العلاقات والتعاون الاقتصادي بين البلدين وبما يحقق مصالحهما، وبين وجود تفاهمات لتوقيع عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات مختلفة”.

وأشار الى ان “العراق حريص على فتح افاق جديدة للتعاون مع اذربيجان وبما ينعكس ايجابا على واقع الصناعة النفطية والبنى التحتية للمنشأت النفطية على تهيئة البيئة الامنة لاستقطاب الاستثمارات التي تصب في مصلحة القطاع النفطي وترتقي بالصناعة النفطية في البلاد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى