اخبار العراق

بعد رفضه تصريحات نظيره الاماراتي.. الجعفري يصل الامارات

بغداد-النور نيوز

أعلنت الخارجية العراقية وصول وزيرها ابراهيم الجعفري، اليوم الاثنين، الى دولة الامارات العربية المتحدة بعد ايام من تصريحات اطلقها وزير خارجيتها عبد الله بن زايد حمل فيها الحكومة العراقية السابقة مسؤولية تنامي الارهاب.

 

وأفاد بيان للوزارة تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، ان الجعفري “أفتتح مبنى القنصلية الجديدة في دبي بدولة الامارات العربية المتحدة”، لافتا الى ان “زيارة الجعفري الى دولة الامارات العربية المتحدة استغرقت يوما واحدا التقى خلالها عددا من السفراء ورؤساء البعثات العربية في الامارات”.

وأشار البيان الى ان وزير الخارجية “عقد لقاءً منفصلاً مع اعضاء القنصلية العراقية في دبي حثهم خلاله على تقديم الخدمات الى الجالية العراقية في دولة الامارات بالشكل الـذي يسهل عليهم الاجراءات القنصلية ويختصر لهم الوقت والجهد”.

يذكر ان وزير الخارجية الاماراتي عبدالله بن زايد كان قد صرح في وقت سابق خلال مؤتمر صحفيّ مشترك مع وزير الخارجيّة الروسيّ سيرغي لافروف، إن محاصرة الإرهاب والقضاء عليه لا يمكن أن يتم بدون معالجة أسباب ظهوره وانتشاره في المجتمع.

واضاف ان “أسبابه خلقها نظاما دمشق وبغداد بقمعهما لشعبيهما وعدم تحقيق المساواة بين مواطني البلدين دون تمييز بين عرق أو دين أو طائفة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى