الامنية

الغبان: هناك أسباب للخروقات الامنية في بغداد ونعمل على تشخصيها مع المعنيين

النور نيوز / بغداد

استضافت لجنة الامن والدفاع النيابية، صباح اليوم، وزير الداخلية محمد الغبان للتباحث معه بشأن المستجدات والتطورات الامنية في بغداد خلال الفترة الاخيرة الذي بين اسباب الخروقات الامنية في العاصمة في اهمية البحث عن الاسباب الرئيسية وتشخيص معمق مع جميع الاطراف المعنية.

وقال الغبان، خلال استضافته في لجنة الامن والدفاع النيابية، بحسب بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “من خلال تواصلنا مع اللجنة اشرنا ان هناك خروقات كثيرة تحدث في قواطع الشرطة الاتحادية على اعتبار ان  85 % من القوات المسلحة على الارض في العاصمة هي لوزارة الداخلية واما تواجد قوات الجيش يكون بشكل محدود في بعض مناطق ومدن بغداد”.

وأضاف ان “العلاقة بين الوزارة واللجنة البرلمانية تكاملية وهناك تواصل مستمر بين جميع الاجهزة الامنية في وزارتي الدفاع والداخلية لمتابعة امن المواطنين ولا توجد اي عطلة تخص المنتسبين في العمل الامني”.

وبين الغبان، ان “اسباب الخروقات الامنية تحتاج الى بحث وتشخيص معمق مع جميع الاطراف المعنية لتحقيق وحفظ امن المواطنين والبلاد”.

واكد ان “هناك اجتماعات دورية للجهات الامنية في وزارة الداخلية تتعلق بمتابعة عمل القطعات سواء على صعيد القطعات المشاركة في الحرب ضد عصابات داعش او على صعيد الامن الداخلي في المناطق الاخرى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى