اقتصاد

التجارة: إعتماد ستراتيجية لدعم القطاع الخاص وتفعيل دوره في الاقتصاد

النور نيوز/ بغداد 

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الاحد، اعتمادها ستراتيجية لدعم القطاع الخاص وتفعيل دوره في العملية الاقتصادية، مؤكدة انها تعمل على تسهيل عمل رجال الأعمال والمستثمرين وجذب الشركات العربية الرصينة.

 

وقال وزير التجارة ملاس محمد عبد الكريم في بيان، تلقى “النور نيوز”، ان “الوزارة اعتمدت ستراتيجية لدعم القطاع الخاص من خلال استقطاب المنظمات المختلفة للقطاع الخاص من اتحادات وغرف ومراكز وروابط واحتوائها في إطار لجنة دعم القطاع الخاص”.

وأضاف انها “تعمل أيضاً على تنمية صادرات القطاع الخاص من خلال مشاركته في كافة العمليات الاقتصادية مثل المعارض والمؤتمرات والندوات التي تقام داخل وخارج العراق بالتنسيق مع الجهات المعنية في الوزارة”.

وبين عبد الكريم، ان “برنامج الوزارة يتضمن إقامة شراكة بين القطاع الخاص العراقي ونظرائه في دول العالم من خلال إعلامهم بالشركات العالمية الراغبة بالتعاون معه وتسهيل الإجراءات كافة”.

وأوضح ان “الوزارة تعمل على الترويج للمنتجات العراقية واستخدام الآليات الالكترونية”، مشيرا الى “تفعيل الدعم والخدمات التي تسهل عمل رجال الأعمال والمستثمرين وتشجيع وجذب واستقطاب الشركات العربية الرصينة الراغبة في الاستثمار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى