اخبار عامة

مجلس كركوك يصادق على تخصيص ميزانية لتنظيفات المؤسسات الصحية

النور نيوز/ كركوك 

صادق مجلس محافظة كركوك، اليوم الاحد، على تخصيص ميزانية لتنظيفات المستشفيات والمؤسسات الصحية في المحافظة بجلسته الاعتيادية التي عقدها برئاسة ريبوار الطالباني، وبحضور ممثلي القوائم والكتل السياسية ومنسقي مجالس الأقضية والنواحي.

 

وذكر بيان للمجلس، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “مجلس محافظة كركوك صادق وبالإجماع على تخصيص ميزانية لتنظيفات المستشفيات والمؤسسات الصحية في المحافظة في جلسته الاعتيادية اليوم”.

وأضاف ان “رئيس المجلس تطرق خلال الاجتماع الى ان يوم الطفل العالمي الذي يصادف 1 /6 يأتي في ظل المعاناة التي تعيشها اطفال العراق نتيجة الظروف التي يمر بها البلد سيما في المناطق التي تشهد عمليات عسكرية وعمليات النزوح التي جرت”.

ودعا الطالباني ، الحكومة العراقية الى “الإسراع في حسم هذا الملف ليعم الأمن والأمان على العراقيين وابعاد الطفل العراقي عن هذه الأجواء المرعبة وان يتمتع اسوة بأطفال العالم”، مبينا انه “بهذه المناسبة ادعو كافة الأطراف الى تحمل مسؤولياتها وتوفير الاهتمام والتربية اللازمة للطفل لإنشاء جيل واعد في المجتمع.

وأكد رئيس مجلس كركوك “دور وزارة التربية في مواكبة التطور الحاصل بالمناهج التعليمية الموجودة في الدول المتقدمة، فضلا عن دور وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لمتابعة ظاهرة تسول الاطفال والاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ومايتطلب ذلك من جهود مجلس المحافظة والمجتمع وكافة المؤسسات المعنية للاهتمام بهذا الموضوع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى