اخبار العراق

العبادي يبحث مع قادة التحالف الدولي زيادة الدعم ضد “داعش”

بغداد-النور نيوز

شدد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاحد، خلال لقائه مبعوث الرئيس الامريكي باراك اوباما الجنرال جون آلن منسق التحالف الدولي ضد تنظيم داعش على اهمية دعم العراق في حربه على الارهاب.

 

وذكر بيان لمكتبه تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، أن ” العبادي استقبل، مساء أمس، في مكتبه منسق التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الجنرال جون الن والوفد المرافق له بحضور السفير الامريكي ستيوارت جونز”.

وبحث الجانبان، بحسب البيان “الاوضاع الميدانية للحرب ضد عصابات داعش الارهابية وزيادة دعم التحالف الدولي للعراق والتنسيق بين الجانبين بالاضافة الى الانتصارات المتحققة مؤخرا على هذه العصابات”.

واشار رئيس الوزراء الى اهمية “مساعدة الدول للعراق في حربه ضد داعش فالعراق يخوض هذه الحرب لتخليص البلد والعالم من خطر هؤلاء وارساء السلام في العالم”، مبياً  “أهمية ان يكون الاعلام العالمي واضحا في محاربة داعش”.

من جانبه “أشاد الجنرال جون آلن بالنجاحات والانتصارات التي تحققت مؤخرا وهو ما يدل على العزيمة التي يتمتع بها المقاتلين العراقيين، مؤكدا دعم دول التحالف للعراق والتطلع لدعم اكبر من خلال اجتماع وزراء خارجية دول التحالف الذي سيعقد بالعاصمة الفرنسية باريس في الثاني من حزيران المقبل الثلاثاء المقبل”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى