اخبار عامة

جامعة الانبار تحرز المرتبة الاولى بمعرض الاختراعات العالمية في ماليزيا

بغداد-النور نيوز

أعلنت جامعة الانبار، الاحد، عن حصولها على المركز الأول والميداليتين الذهبية والفضية في المعرض العالمي للاختراعات والمخترعين المنعقد في ماليزيا.

 

وقال رئيس الفريق العلمي والبحثي لوفد جامعة الانبار المشارك بالمعرض مازن الشجيري، بحسب بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، إن “فريقاً علمياً بحثياً في جامعة الأنبار برئاستي وعضوية الدكتور بلال الخطيب والأستاذ ضياء الجنابي شارك بالمؤتمر العالمي للاختراعات في ماليزيا”.

وأوضح أن “الوفد تمكن من الحصول على المركز الأول والميدالية الذهبية كأفضل اختراع وابتكار علمي في المعرض العالمي للاختراعات والمخترعين، والميدالية الفضية لأفضل منتج من خلال المشاركة بنظام يدعى (تشخيص ذكي ومحسن لمرض سرطان الثدي) الذي لاقى استحساناً علمياً كبيراً من الفرق والجامعات والدول المشاركة في المعرض”.

وأضاف الشجيري أن “النظام يعمل على تشخيص تصنيف مرض سلطان الثدي وبيان نوع ودرجة الحالة بالاعتماد على البيانات التي نحصل عليها من خلال جهاز السونار الترا ساوند، والذي يسهل دعم واتخاذ القرار بالتشخيص”.

واشار الى أن “الفريق عمل النظام على نفقته الخاصة وذهب الى ماليزيا وشارك بالمعرض العالمي على نفقته أيضاً بسبب إجراءات التقشف وقلة التخصيصات المالية في جامعة الانبار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى