اخبار العراق

القانون: سنطعن بقانون شبكة الاعلام وجمعنا تواقيع لإعادة صياغته

النور نيوز/ بغداد 

أعلن ائتلاف دولة القانون، اليوم السبت، عزمه تقديم طعن الى المحكمة الاتحادية بشأن قانون شبكة الاعلام العراقي الذي صوت عليه مجلس النواب، مشيرا الى جمع أكثر من 70 توقيعا للمطالبة باعادة القانون للحكومة من اجل اعادة صياغته من جديد.

 

وقال النائب فاضل الكناني في مؤتمر صحفي مشترك مع نواب الائتلاف، عقده بمجلس النواب، حضره “النور نيوز”، “سأتقدم بلائحة الى المحكمة الاتحادية للطعن في قانون شبكة الاعلام العراقي الذي صوت عليه مجلس النواب”، مطالباً رئيس مجلس الوزراء بـ”الطعن في القانون ونقضه، نظراً للتعديلات الجوهرية التي ادخلت على نصوصه، وبعضها ذات تبعات مالية، دون الرجوع للحكومة او التشاور معها”.

وأضاف ان “المرجعية تقف بالضد من هذا التشريع ولا تراه ملبياً للطموح”، مبينا أن “سبب عدم تصويت نواب دولة القانون على قانون الشبكة، لانه يخالف المضمون المرسل من الحكومة الى مجلس النواب عام 2012 المعدل، كما ان القانون لم يناقش في جلسات اللجنة”.

وأكد عضو لجنة الثقافة والاعلام النيابية، انه “جمع أكثر من 70 توقيع من اعضاء مجلس النواب يطالبون باعادة القانون للحكومة من اجل اعادة صياغته من جديد”، لافتا الى ان “القانون الذي رفع لرئيس مجلس النواب صيغت فقراته ومواده من قبل رئيسة اللجنة (ميسون الدملوجي) وبالتعاون مع (بي بي سي) في لندن، وأضافت وحذفت ما تريده”.

وكان مجلس النواب قد صوت في جلسته، أول أمس، بالموافقة على كامل مواد مشروع قانون شبكة الاعلام العراقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى