اخبار عامة

العمل تباشر بتطبيق قانون الحماية الاجتماعية الجديد

النور نيوز/ بغداد 

أعلنت وزارة العمل والشؤون الأجتماعية، اليوم السبت، مباشرتها بتطبيق قانون الحماية الاجتماعية الجديد من خلال عملية البحث الميداني باستهداف الأسر المستحقة لإعانة الحماية الاجتماعية من اجل صرف الإعانات وفق السلم الجديد.

 

وذكر بيان للوزارة، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الوزير محمد شياع السوداني، بحث خلال لقائه مهدي العلاق مدير مكتب رئيس الوزراء وممثلين عن وزارة التخطيط، آلية المسح الميداني في استهداف العوائل المستحقة لاعانة الحماية الاجتماعية، عن طريق فرق ميدانية للباحثين الاجتماعيين يقومون بزيارة تلك العوائل وملء البيانات في استمارة خاصة اعدت للبحث الميداني بالتعاون مع وزارة التخطيط والتي اعتمدت خط الفقر كمستوى رئيسي في الاستهداف”. 

وقال السوداني، ان “قانون الحماية الاجتماعية جاء ترجمة لاستراتيجية التخفيف من الفقر التي وضعتها الدولة”، مشيرا الى انه “في ظل الظروف والتحديات الامنية والاقتصادية، استطاعت الوزارة ان تقطع شوطا كبيرا في عملية تطبيق اجراءات قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014”.

وأضاف ان “مشروع البحث الميداني سيحقق نقلة نوعية في دقة الاستهداف، على الرغم من حداثة المشروع على الوزارة كونها لاتمتلك خبرة وامكانيات في ادارة مسح ميداني بهذا الحجم على مستوى محافظات البلاد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: