اخبار العراق

الدايني : تحالف القوى سيكون في حل من جميع الاتفاقات مع الوطني والكردستاني

 

النور نيوز / بغداد

كشفت النائبة عن تحالف القوى العراقية ومحافظة ديالى ناهدة الدايني ان تحالف القوى سوف يكون في حل من جميع الاتفاقات السياسية مع جميع الكتل السياسية وبالاخص التحالف الوطني والتحالف الكردستاني على خلفية الانقلاب السياسي الذي حصل في محافظة ديالى .

وقالت الدايني في تصريح لوكالة “النور نيوز” ان ” تحالف القوى سوف يتخذ هذا الموقف في العديد من التفاهمات التي اتفق عليها قبل تشكيل الحكومة مثل قضية التوازن وتوزيع الهيئات المستقلة  والتصويت على القوانين الحساسة التي تحتاج الى التوافق الوطني “.

وبينت الدايني انه ” تم سلب استحقاق المكون السني في ديالى بعد اخذ منصب محافظ ديالى من قبل التحالف الوطني على الرغم من ان المكون السني  يمثل 63% في محافظة ديالى “.

 واضافت النائبة عن ديالى ” ان الكتل السنية استطاعت من الحصول على 18 من اصل 29 مقعد في مجلس المحافظة لعام 2009 وان انتخابات 2014 حصلت الكتل السنية على 13 مقعد نتيجة الضغط الامني على اهالي ديالى انذاك “.

وافادت النائبة ان ” منصب المحافظ الذي من استحقاق عراقية ديالى يعتبر منصب رمزي للمكون السني على ضوء ما تقدم اضافة الى ان كتل التحالف الوطني هي التي تمسك بزمام الملف الامني والاداري في المحافظة “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى